يجب عليك شراء عقار في مرتيل

5 year ago
2812

في هذه المقالة سوف تتعرف علىى جواب سؤال: لماذا يجب عليك شراء عقار في مدينة مرتيل هذه السنة. أتمنى لك قرائة ممتعة.
www.amartil.com 09/02/2020 01:45 AM

في هذه المقالة سوف تتعرف علىى جواب سؤال: لماذا يجب عليك شراء عقار في مدينة مرتيل هذه السنة. أتمنى لك قرائة ممتعة.

مستقبل المنطقة:
لا يفكر الكثير في هذا العامل الضروري، وهو الرؤية المستقبلية للمنطقة، حيث يجب أن تحرص على معرفة ما هي المشاريع التي ستشيد والتي قد تشيد في المنطقة بعد مرور 5 سنوات.

يمكن أن تزيد المشاريع المستقبلية في المنطقة من قيمة عقاركم، إذا وفرت بها المرافق الضرورية والمواصلات والمراكز التجارية والفنادق، كما من الممكن أن يكون مستقبلها في تدهور، إذا كانت المنطقة قد تنشأ بها مشاريع صناعية تلوث البيئة، أو حتى مشاريع سكنية تحرم سكان المنطقة من المساحات الخضراء.

السكن في النطاق الحضري له من المميزات، كنظيرتها من النواقص، حيث أن السكن داخل المدينة يتيح لكم عامل القرب للعديد من المرافق التي تحتاجونها في حياتكم اليومية:

– القرب من الأسواق والمراكز التجارية
– ادخار المال في التنقل
– توفر المواصلات
– خيارات أوسع في المدارس لأبنائكم
– الأمن
– القرب من المستشفيات والصيدليات
– خدمات القرب

في حين تعد سلبيات السكن في داخل المدينة أغلبها مؤثرة على الناحية الصحية للشخص.

– المصانع
– التلوث
– زحمة السير
– انعدام الخصوصية
– عدم توفر المساحات الخضراء


أما بالنسبة للسكن في الضواحي "االبوادي" فهو يوفر لكم عكس ما لا يوفره السكن داخل المدينة، بالإضافة إلى عامل السعر المنخفض في المشاريع المنجزة خارج النطاق الحضري، والتي أغلبها يلعب المقاولون العقاريين عامل توفير شقق سكنية كبيرة المساحة بأثمنة منخفضة من أجل جذب السكان.

و مدينة مرتيل واحدة من بين المدن التي تحضى برعاية ملكية خاصة و التي تشهد مشاريع كبرى قيد الإنجاز و أخرى قيد التطوير و أيضا تستفيد من الإشهارات السياحية سوائا على القنوات الفضائية أو في الأنترنت أو عبر التناقل بين زوار المدينة كل هذه المعطيات تزيد من ارتفاع قيمة العقار سنة بعد سنة و هذا ما سوف نعالجه في الفقرة الموالية.

قيمة العقار في تزايد مهول:
تعرف مدينة مرتيل ارتفاع مهول سنة بعد سنة في أثمنة العقار و تعد واحدة من المدن التي حافظة على نفس نسبة الإرتفاع منذ سنوات و يتوجب عليك الإسراع في الشراء هذه السنة قبل أن تتضاعف الاثمنة على ماهي عليه الآن.
لكن مع مراعات قيمة العقار في حالة البيع قد لا يخطر ببالك حين تشتري عقارا بمرتيل أنك ستضطر لبيعه بعد حين. ربما يكون هذا احتمالا مستبعدا في الوقت الحاضر، لكنه يظل واردا . لهذا السبب يتعين عليك أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار و اقتناء مسكن يسهل بيعه فيما بعد.
من أجل ذلك يجب أن يتوفر على عدد معقول من الغرف و أن يكون موقعه جذابا و آمنا و بجوار كل المرافق و التجهيزات الضرورية.
لكن على العموم ف العقار في مدينة مرتيل في إرتفاع مهول خاصة في السنوات الأخيرة بسبب الإقبال المتزايد و التوسع و الشهرة التي تأخذها سنة بعد سنة و يمكنك بيع عقارك بسهولة إذا اضططرت بيعه و يمكنك الغستعانة بموقع أمرتيل للقيام بهذا عبر وضع إعلانك في الموقع.

الأمن و الإحترام:
تحضى مدينة مرتيل بإهتمام ملكي ينتج عنه تركيز أمني قوي طيلة السنة و خصوصا في فصل الصيف و نادرا ما نسمع بوقوع مشكل أمني لأن أغلب السكان في المدينة يحترمون بعضهم البعض لكن وجب الحذر دائما.

نمط حياة راقي:
تعد هذه المدينة من بين اهدئ المدن المغربي في فصل الشتاء و من أصخبها في فصل الصيف و هذا ينتج عنه أحاسيس متغيرة كل موسم و أيضا فالمدينة تتوفر على كورنيش يصل إلى 12 كيلومتر تستطيع ممارسة رياضة المشي أو الهرولة كل يوم فيه.. و الجو غالبا يكون صحو و الطقس جميل و دافئ و نظيف لبعده من المصانع.

سكن راقي:
تتوفر مدينة مرتيل على العديد من الإقامت و المساكن الراقية التي تستطيع شراء شقتك بها و أنصحك دائما بإستعما موقع أمرتيل للعثور على شقة جميلة و الإستشارة دائما مع طاقم الموقع في اي شيئ ترغب في معرفته


المساحة شاسعة و المشاريع الكثيرة:
المساحة المحيطة بالمدينة شاسعة و يتوقع انها ستكون كلها عبارات عن بنايات في 20 سنة القادمة و يجب عليك الإسراع في آخذ أرض او شقة قريبة من البحر الآن قبل أن تنمكو المدينة و تصبح مثل العراش أو الدار البيضاء و بقية المدن التي عرفت توسع ضخم و المستفيدين هم الذين اشترو بالقرب من البحر.
ويتوقع أن المدينة سوف تتوسع و تندمج مع مدينة تطوان, فهناك مشروع ضخم إنطلق منذ سنوات يصل واد حي الديزة الشعبي مع قناة مائية كبيرة تصل إلى تطوان و المشروع حسب م توصلت إليه من معلومات سوف يسمح للسفر الصغيرة و السياحية بالإنتقال من مدينة مرتيل إلى تطوان و سوف تكون هناك فنادق عديدة و إقامات راقية
و ايضا هناك مشاريع على الورق من أبرزها الشارع الذي سيربط كل المدن الساحلية إلى غاية مدينة الحسيمة وهو مشروع قديم عملت عليه الدولة من سنوات و هذا المشروع سوف ينتج عنه توسعة لكورنيش مدينة مرتيل ليصبح ضخم كما قامت الدولة بتطوير كورنيش مدينة طنجة

الموقع الجغرافي:
الموقع الجغرافي استراتيجي للغاية و هام حيث أن هذه المدينة قريبة من المدن الإدارية و السياحية و المحبوبة عند المغاربة مثل مدينة طنجة و العرائش و أصيلة و أيضا المضيق و الفنيدق و سبتة و أيضا مع القطار السريع الموجود في مدينة طنجة فزيارة مدينة الدار البيضاء أو الرباط أو القنيطرة أصبح كزيارة مدينة طنجة لوحدها, الأمر أصبح سهل جدا. "تحمل سيارتك من مدينة مرتيل إلى طنجة و تضعها في احد مواقف السيارات المحروسة ثم تستقل القطار السريع و ها أنت في المدينة الإدارية التي تريدها و تستطيع في نفس اليوم الرجوع لمرتيل"

حسن المعاملة و الجيرة:
كما يقول المثل” إسأل على الجار قبل الدار”، المثال العريق لم يقل عبطا، فحسن الجيرة هو عامل أساسي من أجل العيش في سكينة وهدوء، وأن تكون أنت وأسرتك في أمان وبعيدا عن كل المشاكل التي من الممكن أن تحدث، كما أن الجار بالنسبة للمغاربة، هو أكثر من شخص يقطن بجوارك، نظرا لما يتوفر عليه الشعب المغربي من كرم وجود، فقد عهد مجتمعنا أن يتقاسم الجيران أوقات الفرح والترحو و سكان مدينة مرتيل ودودين جدا و لطفاء و سمعتهم تطول كل أرجاء المملكة ف نادرا ما تسمع وقوع حادثة كبيرة في هذه المدينة عكس المدن الكبيرة الأخرى التي أصبحت تخيف الساكنة لكثرة المتشردين و المشاكل الإجتماعية.

ختاما:
في الأخير وكما يقال، ”العجلة من الشيطان” فقبل شرائكم أي عقار من الضروري الاستشارة مع المختصين في الميدان وأخذ أراء الجميع حتى وإن كلفك ذلك بعض المال، ومن أجل معلومات أكثر على العقارات تطلعوا على المقالات الأخرى في موقعنا amartil.com و أيضا يمكنك الإتصال بنا لتقديم يد المساعدة من أجل أخد أكثر معلومات أكثر حول البنوك العقارية و التحفيظ و غيرها من الأشياء المهمة.  

شكرا لإكمالك القرائة
لاتنسى التسجيل في الموقع لتتمكن من ترك تعليق
و ايضا قم بمشاركة المقالة مع أصدقائك




Add comment