لماذا يجب عليك زيارة مرتيل؟

5 year ago
2732

لكل هذه الأسباب التي سوف نذكرها في هذه المقالة يجب عليك زيارة مدينة مرتيل الساحية في أقرب وقت أنت وكل أفراد عائلتك
www.amartil.com 07/02/2020 08:56 AM
لماذا يجب عليك زيارة مدينة مرتيل؟ Rio De Martil



اسم مارتيل مرتيل مشتق من الإسبانية، وهو اسم ريو مارتن الذي كان يُطلق على المدينة في الوقت الذي كان فيه شمال وجنوب المغرب محميتان إسبانيتان.
عناية الدولة المغربية بمدينة مرتيل و المنطقة:
حيث شهدت مدينة مرتيل و المدن المجاورة ك تطوان و المضيق و الفنيدق العديد من الإصلاحات البنيوية والتي ساهمت بشكل كبير في انعاش اقتصاد المنطقة بشكل عام و تطوير العائدات السياحية بشكل كبير.
و تعد هذه المنطقة من بين المدن التي لقت رعاية خاصة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حيث يفضل قضاء شهر من فصل الصيف تقريبا كل سنة و يرحب الناس بقدومه و يشكرونه على تقديره لهذه المنطقة.


الموقع الجغرافي:

تعد مدينة مرتيل واحد من أيقونات السياحة في المغرب, حيث تتميز بقربها الجغرافي من الكثير من المدة السياحية الأخرى مثل: مدينة سبتة المحتلة الذي تعد معبر للكثير من الجالية المغربية المقيمة في الخارج و مدينة تطوان و طنجة و المضيق و الفنيدق و أيضا مدينة العرائش و أصيلة..
هذا المكان الجغرافي الفريد الذي تقع فيه مدينة مرتيل ساعدها على احتضان أكبر نسبة من السياح في المنطقة سنويا.

الجهة الإقتصادية:

و من الجهة الإقتصادية فمدينة مرتيل غير مكلفة حيث لو قارناها مع مدينة طنجة أو الدار البيضاء أو بقية المدن الكبيرة ستجد أن المبلغ الذي ستنفقه نظير جودة الإقامة و الأكل لمدة 4 أيام قد يعادل يوم واحد في الدن الكبيرة.. و هذا يساعد الكثير من السياح على زيارة هذه المدينة من كل طبقات المجتمع.
حقا تعرف مدينة مرتيل ارتفاع في قيمة الكراء أو بعض الخدمات و المؤكولات في فترات معينة من فصل الصيف, لكن هذا راجع للضغط الذي ينتج عن قوة الطلب و هذا أمر عادي.. لكن في بقية الأيام العادية فكل شيء رخيص و معقول

بحر نظيف و رمال ذهبية:

تتميز مدينة مرتيل Martil ببحر دافئ جميل ذو رمال ذهبية صافية ممتد على طول 12 كيلومتر تقريبا كما أنه مزدهر بصيد الأسماك و تتوفر المدينة على مناظر خلابة للجبال المحيطة و الطقس معتدل على طول السنة.

الإقامة و السفر:

مدينة مرتيل تركز بشكل كبير على السياحة في اقتصادها, حيث أن كل سكانها يرحبون بالزوار و يعاملونهم بطيبوبة لأنهم عمود إقتصادهم الذي لايمكن الإستغناء عنه, فأغلب السكان في المدينة ينتظرون فصل الصيف بفارغ الصبر لكي يربحو من عائدات القطاع بشكل كبير. حيث يخصص ملاك العقارات في المدينة شقق مجهزة بكل الاثاث للكراء اليومي ابتدائا من 100 درهم لليلة إل غاية 1500 درهم لليلة في بعض الشقق الراقية.
وغير بعيد عن الشاطئ تتواجد العديد من الاقامات السياحية الفخمة التي تزيد من استقطاب السياح من مختلف الجهات.
هذه الاقامات السياحية توفر فرصا للمبيت والاستجمام بالشواطئ بأثمان مناسبة بشكل يومي.

من الناحية الأمنية:

مدينة مرتيل و المنطة من بين آمن المناطق في المغرب حيث نجد تركيز ضغم و كبير و مستجيب للتغيرات التي تشهدها المنطقة, ففي فصل الصيف مثلا يكون في مدينة مرتيل كمثال طواقم أمنية كثيرة من كل جهات المملة تصهر ليل نهار على تأمين السياح و الممتلكات و نادرا ما نسمع بوقوع حادث. حقا لانجد أي مشكل أمني في مرتيل و النواحي و يزيد هذا الإستقرار الأضواء الموجودة في الطرق التي تربط بين كل المدن القريبة.

الأجواء الصاخبة و العائلية:

مرتيل مدينة شعبية ذات طابع حماسي و عائلي و صاخب في فصل الصيف على وجه الخصوص أما في بقية الفصول فهي هادئة جدا و يفضل سكان مدينة مرتيل كما بقية مدن شمال المغرب السهر بالليل و الغستيقاض في وقت متأخر صباحا. تجد هنا حركة المرور تكون في أوج حركتها بالليل و هائدة جدا في الصباح.

خيارات كثيرة لقضاء وقت جيد:

تتوفر مدينة مرتيل على خيارات عديدة لقضاء وقت جيد حيث يمكنك زيارة مقاهي شعبية و أخرى راقية على طول كورنيش المدينة و في فصل الصيف تكون هناك مدينة للألعاب و سهرات في الشاطئ و مراكز للألعاب و مطاعم للأسماك شعبية و راقية و مقدمي أكلات عالمية مثل الأكلات العراقية و الشامية و أخرى فرنسية..


شاهد هذا الفيديو جمعنا فيه الكثير من تدخلات زوار مدينة مرتيل و المنطقة:




شكرا لإكمالك القرائة

لاتنسى ترك تعليق و مشاركة المقالة مع أصدقائك




Add comment