خمس نصائح قبل زيارة مرتيل

5 year ago
2442

تعد مدينة مرتيل من أفضل الخيارات الموجود حاليا للسياحة في المغرب و قبل زيارتك لهاذه المدينة الخلابة وددنا أن تعرف هذه النصائح القيمة.
www.amartil.com 08/02/2020 07:27 AM
خمس نصائح قبل زيارة مرتيل

قرائة ممتعة:

1- التسوق في مرتيل

حينما يأتي الأمر إلى التسوق فإنه لديك العديد من الخيارات للتسوق في مدينة مرتيل و في الواقع هذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يسافرون إلى هذه المدينة فالتسوق يعتبر تجربة مميزة للغاية أكثر من أي مكان آخر و خاصةً بسوق مركز المدينة حيث يتركز فيه مجموعة كبيرة من ملابس النساء و الرجال و الأطفال بألوان و أشكال مختلفة عصرية و تقليدية و  يمكنك شراء أجود أنواع الحلويات و المؤكولات و الأثات و الكثير من الهدايا التذكارية في هذا السوق بأثمنة غالبا ما تكون معقولة و بسيطة.
بالنسبة لأسواق الخضر و اللحوم فهناك حاليا ثلاث أماكن:
- سوق الشبار اليومي
- سوق الديزا اليومي - السوق المغطى
- و سوق وريرة وهو المتواجد بالقرب من بريد بنك
النصيحة: لذلك تأكد من 3 أشياء مهمة و هي: التحقق من جودة المنتجات بشكل جيد قبل الشراء و أخذ ما يكفي من النقود و ترك مساحة خالية في حقيبتك أو أخذ سيارتك معك لتضع المشتريات فيها.


2- مطاعم مرتيل


في مرتيل يمكنك بسهولة أن تجد المطاعم التي تقدم أطباق طعام رائعة و لذيذة للغاية و لن تندم على تجربتها أبداً التي قد تخطر في ذهنك من طعام غربي و مغربي عصري و تقليدي و غيره و يمكنك العثور عليها في كل مكان و لكن ما يجب أن تعرفه هو أن هذه المطاعم تعمل أكثرها فقط في فصل الصيف و تغلق طول اشهور السنة الأخرى.. لكن المطاعم التي تبقى على طول السنة فهي غالبا التي تقع في موقع تجاري جيد بمركز المدينة و التي تقع على شاطئ البحر.
سوف نقوم بتصوير حلقة إن شاء الله حول أفضل المطاعم التي يجب عليك تجربتها في مدينة مرتيل لذلك تابع قناتنا على اليوتوب و هذه المدونة.
النصيحة: إسأل عن أثمنة الوجبات قبل طلب كمية كبيرة من الطعام و إذا وجدت الثمن غالي إنسحب بهدوء و ابحث عن بديل آخر فهناك من يستغل فصل الصيف ليحقق أكبر المكاسب و يغطي مصاريف توقفه عن العمل في الفصول الأخرى.


3- الإقامة في مرتيل


هناك الكثير من الأماكن الجميلة للاقامة و للاسترخاء في مرتيل فعندما يفكر الناس في قضاء عطلة مميزة للاسترخاء و الحصول على الراحة بعيداً عن الصخب فإن مدينة مرتيل هي المكان الأول الذي يتبادر إلى أذهانهم، غالبية الفنادق في المدينة رائعة إن لم يكن جميعها و لكن إذا كنت تبحث عن كراء اقتصادي يوفر لك ميزات قوية فأنصحك بكراء شقة مفروشة و قد تسألني الآن كيف أجد الشقق المفروشة! و الجواب بكل بساطة هو الإستعانة بموقع أمرتيل.كوم الذي يوفر لك شقق كثيرة تختار من بينها ما تفضله و تتصل بنا لتتم عملية الكراء بسهولة و سلاسة.
النصيحة: إذا كنت مع عائلك أنصحك بكراء شقة مفروشة عوض الذهاب لفندق لكي تخفض النفقات إلى غاية 80/100 أما إذا كنت لوحدك و تفضل كراء غرفة من فندق فهناك فنادق جيدة في هذه المدينة


4- الترفيه في مرتيل


على الرغم من أن مرتيل هي المركز الأساسي للتسوق و تناول الطعام و الحصول على الراحة و الدلال إلا أن هناك الكثير لاستكشافه لمحبي المغامرات و المتعة فيمكنك تجربة الألعاب الموجودة في مدينة الملاهي أو ما يطلق عليه محليا بال "الفريا" أو لافوار و أيضا في فصل الصيف الإستمتاع بمهرجان الشواطئ جولة إتصالات المغرب و السباحة في البحر و الإستمتاع بالسفر للمدن المجاورة كتطوان و المضيق و الفنيدق و شفشاون و لا تنسى زيارة كابو نيكرو حيث يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية الفريدة و المبهرة و آخر شيء يمكنك استكشافه هو برج مدينة مرتيل الأثري و لا تنسى أن تأخذ معك كاميرا في جميع مغامراتك حتى لا تفوت التقاط أفضل الصور.
النصيحة: قم بعمل برنامج للوقت وضعه في ورقة لتحمله معك طيلة أيام عطلتك و تنظم فيه أيام سفرك و تقسم الأنشطة التي ستقوم بها يوم ب يوم لكي لاتفوتك زيارة مكان من الأماكن المذكورة.


5- الطقس الأفضل في مرتيل


إن مرتيل تعرف بطقسها المعتدل لكن مأخرا شهدنا تقلب في حالة الطقس حتى في فصل الصيف نجد بعض الأيام تكون هناك زخات مطرية و من المعروف أن الأشهر من أكتوبر و حتى ابريل و التي تعرف بفصل الشتاء و تكون فيها السماء زرقاء و الطقس مثالي و الشواطيء رائعة كما أنه موسم الأمطار و لكن عادةً الأمطار لا تستمر لفترات طويلة لذلك لا تدع هذا العامل يؤثر على أوقات زيارتك فالوقت الأفضل لكي تذهب إلى مرتيل و تقضي وقت رائع و مثالي مع عائلتك أو أصدقائك أو حتى وحدك هو من شهر أكتوبر و حتى شهر ابريل من العام الذي يليه.
النصيحة: مأخرا لم يعد الطقس ثابت لذلك قبل تحديد وثت للزيارة قم بتفقد حالة الطقس جيدا و لا تعتمد على القانون الذي يقول فصل الصيف يكون فيه الطقس صحو و جيد فمأخرا أصبح هناك أيام صحوة و جيدة حتا في فصل الشتاء.


هذه كانت الخمس نصائح التي يجب عليك معرفتها قبل زيارتك مدينة مرتيل, أتمنى أن تنال إعجابك و لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك و وضع تعليق




Add comment